الأحد، 26 يناير 2014

كيف تصبح أفضل لاعب كرة سلة

كيف تصبح أفضل لاعب كرة سلة ؟ 

كيف تصبح أفضل لاعب كرة سلة ، كيف تكون أفضل لاعب كرة سلة ، كيف تصبح لاعب كرة سلة محترف

 عدد التمارين و المباريات التنافسية التي تحتاجها.

ان كلا الأمرين مهمين جدا و الجواب يعتمد على الوقت المتاح لك خلال السنة . 
في الوقت الذي تبدأ فيه بالتمرن مع مدربك ضمن الفريق هناك وقت قليل جدا لتحسين مهاراتك الفردية ( التنطيط, التسديد, تحسين بعض الجوانب البدنية ..........). و المعني في هذا الأمر هو المدرب و كما يراه مناسبا حتى يقدم الفريق مستوى جيد خلال موسم النشاط الرياضي. ولكن هنالك التزاما اخر للاعب خارج النشاط الرياضي كطريق هام جدا للتحسن و التطور.
عندما تذهب لتتمرن فرديا و يأتي أحدهم و يدعيك للعب 3 ضد 3 فمن الصعب عليك أن ترفض و لكن اذا أردت أن تتحسن فيجب أن ترفض. هذا لا يعني أنك لا تستطيع فعل الأمرين معا ولكن يجب أن تنظم الوقت فتتمرن فرديا بالبداية و عندما تنهي جميع التمارين المخطط لها تستطيع أن تلعب بعض المباريات التنافسية 
بعد انتهاء موسم النشاط الرياضي, خذ أسبوعين من الراحة ليتمكن جسدك و ذهنك من المعافاة. و في بداية شهر نيسان يجب أن تتمرن على تطوير مهاراتك الفردية أربعة أيام أسبوعيا ثم يوما للعب المباريات التنافسية. وبعد فترة و عند حزيران نظم ترتيبا اخر للتمارين ليصبح كل ثلاثة أيام من تمارين المهارات الفردية ,يومين للعب المباريات التنافسية. و كلما اقتربت من موسم النشاط الرياضي عدل البرنامج التدريبي اليومي ليصبح يوم لتمارين المهارات الفردية و يوم للمباريات التنافسية و ذلك على مدار الأسبوع. وفي أيلول و قبل البدء بالتدرب مع الفريق حاول لعب الكثير من المباريات التنافسية و لكن ضع بعين الاعتبار حصتين من تمارين المهارات الفردية على الأقل لتبقى محافظا على ما اكتسبته.

Basketball player

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق

Related Posts Plugin for WordPress, Blogger...